السياسة

مسؤولون أتراك: اجتماع حاسم بين أردوغان وبوتين حول إدلب1 دقيقة للقراءة

أروغان اردوغان بوتين روسيا تركيا
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

وصف مسؤولون أتراك الاجتماع الذي سيجري بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين نهاية الشهر الجاري بأنه سيكون “حاسماً”.

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مسؤولين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم قولهم إن أنقرة تخشى أن تؤدي محاولة قوات الأسد المدعومة من روسيا للتحرك نحو إدلب إلى تدفق المزيد من اللاجئين نحو الحدود التركية.

وتتوقع تركيا بحسب المسؤولين أن يزيد التصعيد في إدلب عندما يلتقي أردوغان مع بوتين نهاية الشهر الجاري، إلى جانب لقائه مع داعم أساسي آخر لنظام الأسد وهو الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأكد المسؤولون أن آلاف الجنود الإضافيين سيساعدون في ردع أي محاولة تقدم لقوات الأسد البرية في إدلب والسيطرة على الطرق المؤدية إلى الحدود التركية.

وأوضحت الوكالة أنه على الرغم من عدم وجود ما يشير إلى حصول هجوم شامل على إدلب، إلا إن تصاعد الهجمات التي تشنها الطائرات الروسية وقوات الأسد قد جذب انتباه المسؤولين الأتراك الذين يواجهون انتقادات محلية متزايدة بشأن تكلفة إيواء أكبر عدد من اللاجئين في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة إدلب تشهد منذ أسابيع تصعيداً عسكرياً هو الأعنف منذ أشهر وسط مخاوف من شن قوات الأسد وروسيا هجوم بري جديد قد يؤدي إلى قضم مساحات إضافية وخلق موجة لجوء جديدة.

اترك تعليقاً