السياسة

تسريبات صادمة.. بشار الأسد يرسل رسالة إلى زعيم المعارضة التركية1 دقيقة للقراءة

بشار الأسد
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشف الصحفي والنائب البرلماني السابق عن حزب الشعب الجمهوري التركي باريش ياركاداش أن رأس النظام في سوريا، بشار الأسد، راسل زعيم المعارضة التركية.

وذكر “ياركاداش” أن بشار الأسد أرسل رسالة إلى زعيم المعارضة التركية كمال كيليجدار أوغلو يدعوه فيها لمناقشة ملف عودة اللاجئين والمسألة الكردية.

وأضاف الصحفي: “بعد البيان الأخير الذي أدلى به السيد كيليجدار أوغلو الذي تحدث فيه حول إعادة السوريين إلى سوريا بملء إرادتهم، بالإضافة إلى القضية الكردية، فإن رئيس النظام السوري بشار الأسد بعث برسالة إلى زعيم المعارضة التركية كيليجدار أوغلو”.

وأردف: “إذا كنا نريد حل المسألة الكردية ونساعد في إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا بعد موافقة دولتهم على إعادتهم، وموافقة السوريين على العودة الطوعية، والتخلص من المنظمات الإرهابية المتمثلة بـ حزب العمال الكردستاني المدرج على لائحة الإرهاب التركية، يجب علينا الجلوس مع سوريا”.

وأكد على صحة هذه المعلومات التي حصل عليها، مضيفاً أن بشار الأسد قام بترجمة البيان الذي أدلى به كيليجدار أوغلو، وأرفقه برسالة يقول فيها “تفضل لنناقش تفاصيل هذه القضية”.

ولفت إلى أن كيليجدار أوغلو لم يرد بعد على رسالة بشار الأسد، وأضاف: “إذا توج حزب الشعب الجمهوري موقفه الشجاع في حل المشكلة الكردية في الأيام المقبلة بالذهاب إلى سوريا والاجتماع ببشار الأسد فإن حزب الشعب الجمهوري سيزيد مصداقيته في قضيتين، القضية الكردية، وقضية عودة اللاجئين السوريين إلى سوريا بموافقة الحكومة السورية، وموافقة اللاجئين”.

الجدير بالذكر أن كيليجدار توعد اللاجئين السوريين في تركيا بإعادتهم إلى بلادهم، في حال فاز بالانتخابات الرئاسية على حساب حزب العدالة والتنمية بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اترك تعليقاً