الأخبار

قائد في ميليشيا “النمر”: من يحكمنا هم كلاب وفاسدون1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

نشر قيادي في ميليشيا “النمر” المقربة من روسيا، منشورا على الفيسبوك، تحدث فيه عن اتفاقيات ستحصل في سوريا قريباً حسب وصفه.

وقال القيادي “سليمان شاهين” في منشوره: “أي مراقب للوضع السياسي يعلم من خلال التحركات الدبلوماسية المكثفة بالمنطقة، أن هناك شيئاً ما غير معلن يتم الاتفاق عليه، اتفاق لم تتوضح بنوده وتفاصيله بعد وقد تحتاج هذه المشاورات حوالي شهرين لتخرج تفاصيلها للعلن”.

وأضاف أن منطقة الشرق الاوسط ومشاكلها أصبحت عبء على كل دول العالم، وأصبحت منبعاً للهجرة ومنبعاً للإرهاب، ومنبعاً للتطرف والفقر.

وتابع: “من خلال ما يترشح عما يدور من طروحات وحلول للمنطقة تسوية إسرائيلية سورية برعاية روسية امريكية.

واعتبر أن التسوية تقضي بأن تعود أجزاء من الجولان مع بحيرة طبرية، ويبقى لإسرائيل الحق باستجرار مياهها.

وقال، يتم الآن الاتفاق مع إيران على خروجها من سوريا بشكل كامل وتسوية ملفها النووي مقابل رفع كامل العقوبات عنها، وقد توافق سوريا على تسوية موضوع إدلب مع تركيا وعلى إشراك ظاهري لا يقدم ولا يؤخر للمعارضة ببعض الوزارات الثانوية مقابل إرضاء المجتمع الدولي لرفع عقوبات قانون قيصر.

وأردف “ولكن للأسف لا يضحكوا عليكم ويوهموكم أن قانون قيصر هو السبب الأول للوضع المتردي بسوريا، قيصر يتم التفاوض عليه من قبل مسؤولينا بالدرجة الأولى للإفراج عن أرصدتهم المجمدة، ولكي يتمكنوا من وضع اموالهم ببنوك خارج سوريا.

ولفت إلى أن وضع سوريا الحالي ليس له علاقة بقيصر، حيث أن سوريا مشكلتها أنها أصبحت دولة المزارع من لونا الشبل وبيت الأخرس وحمشو حتى توصل فيها لأ بوعلي خضر.

وختم “لذلك حتى لو تم الاتفاق على تسوية على مستوى المنطقة ما رح تفرق كتير على وضع الشعب لأن مشكلة سوريا هي بتحكم رؤوس الفساد بالبلد، ولاحل للوضع بسوريا إذا لم تتمكنوا من تقليم رؤوس الفساد، والله لا يردنا وقت بنكون شعب بالملايين وقدم مئات آلاف من الشهداء والجرحى وحاكمنا كم مسؤول كلب فاسد”.

اترك تعليقاً