تركيا - غازي عنتاب

الحكومة السورية المؤقتة تعلق على قصف روسيا لعفرين بريف حلب

T401632565979722

وكالة زيتون – متابعات

علقت الحكومة السورية المؤقتة على قصف الطيران الحربي الروسي، لريف مدينة عفرين شمالي حلب، صباح اليوم ما أدى لوقوع عدة شهداء وجرحى.

وقالت الحكومة المؤقتة في بيان لها، إن الطيران الحربي الروسي قصف بثلاث غارات جوية إحدى المدارس الواقعة في قرية براد جنوب غرب عفرين، مما أدى وكحصيلة أولية إلى ارتقاء أربعة شهداء وإصابة العديد من الجرحى، مع وقوع أضرار جسيمة في المنازل المحيطة وسائر الممتلكات العامة والخاصة.

وأضافت أن هذه الجريمة تضاف إلى الرصيد الإجرامي للنظام القاتل وحلفائه وتؤكد استحالة التوصل معهم إلى أي حل سياسي في مستقبل سوريا.

وقالت إن الجريمة كانت في الوقت نفسه حصيلة تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ موقف رادع لوقف سلسلة الإجرام المتواصل بحق الشعب السوري.

وذكرت أن ما يجري حالياً من إجرام ووحشية بحق الشعب السوري يعد انتكاسة للقيم الإنسانية والمعايير الأخلاقية واستخفافاً بالشرعية الدولية، ويتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لإيقاف تلك الجرائم وردع النظام وحلفائه ومحاسبتهم عن جميع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة بحق الشعب السوري.

وأدانت الحكومة هذا الاعتداء الغادر الجبان ودعت الأمم المتحدة إلى احترام ميثاقها ومبادئ الشرعية الدولية ومحاسبة النظام وحلفائه عما اقترفوه بحق أبناء الشعب السوري من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

يذكر أن الطيران الروسي شن صباح اليوم غارات جوية على مواقع للجبهة السورية للتحرير في بلدة براد جنوب عفرين ما أدى إلى استشهاد 7 مقاتلين وإصابة 5 آخرين بجروح بعضهم حالته حرجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا