السياسة

ميديل إيست: أردوغان وبوتين توصلا لاتفاق بخصوص إدلب1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أكد موقع “ميدل إيست آي” أن الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين توصلا لاتفاق بخصوص محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

ونقل الموقع عن مسؤول تركي وصفه بأنه “رفيع المستوى” قوله، إن أردوغان وبوتين اتفقا على الحفاظ على الوضع الراهن في إدلب، وأوضح بالقول: “لا يوجد تغيير في إدلب، سنحافظ على الوضع الراهن هناك”.

على صعيد متصل، نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر دبلوماسية تركية، توقعها أن تؤدي قمة بوتين وأردوغان إلى التهدئة في محافظة إدلب، واستعبدت حدوث تصعيد عسكري.

ورجحت المصادر عدم وقوع صدام بين القوات التركية وقوات الأسد في إدلب، مشيرة إلى أن هدف تركيا هو الالتزام بالاتفاقات والتفاهمات مع روسيا والولايات المتحدة في شمال غربي وشمال شرقي سوريا، ومنع موجة نزوح جديد من إدلب إلى أراضيها.

وأشارت إلى أن التحركات التركية الأخيرة وتعزيز ونشر مزيد من القوات في مناطق التماس بين قوات الأسد والفصائل في إدلب، تستهدف منع تقدم قوات النظام وحدوث مواجهة واسعة ستؤدي حتماً إلى موجة نزوح ضخمة إلى تركيا لن تكون على استعداد لاستقبالها.

يذكر أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين عقدا يوم أمس الأربعاء اجتماعاً مغلقاً في سوتشي، استمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة متواصلة.

اترك تعليقاً