السياسة

الائتلاف الوطني ينتقد تحوير بعض من تصريحات رئيسه لموقع “المونيتور”1 دقيقة للقراءة

الائتلاف الوطني الثورة السورية المعارضة السورية
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون -متابعات

انتقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قيام موقع “المونيتور” بتحوير بعض تصريحات رئيسه سالم المسلط، وتحويرها بعيداً عن سياقها وتوظيفها بطريقة غير دقيقة.

وقال الائتلاف في بيان إن مؤسساته وعلى رأسها الحكومة المؤقتة وقيادة الجيش الوطني، تتابع التقارير، الرسمية وغير الرسمية، المتعلقة بأي تجاوزات تقع على الأرض، في المناطق التي يمكن الوصول إليها، وبالقدر الذي تسمح به الظروف، ويتم التعامل مع الحالات من خلال القضاء والشرطة العسكرية والأجهزة التنفيذية التابعة للحكومة المؤقتة.

وأشار إلى أن “الجهود مستمرة من أجل تبرئة كل من يتم اتهامه كذباً وزوراً، ومعاقبة كل من يثبت تورطه، بأي شكل، مع توفير التعويض المادي والمعنوي الممكن للمتضررين”.

وأضاف: “الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة، إضافة إلى القضاء وأجهزة إنفاذ القانون، قامت بإنشاء عدة لجان لمتابعة هذه الملفات، ونسعى لتعزيز الجهود في هذا الإطار ورفع كفاءة الأفراد والاستعانة بالمتخصصين من أجل تحسين عمل الأجهزة والمؤسسات والدوائر انسجاماً مع التزامنا الكامل بسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، ورفضنا أي تغطية على أي تجاوزات يمكن أن تمس حقوق السوريين أو مبادئ ثورتهم”.

جدير بالذكر أن موقع “المونيتور” حرف تصريحات رئيس الائتلاف، حيث زعم أن المسلط قال خلال الحوار إن العقوبات الأمريكية على فصيل أحرار الشرقية التابع للجيش الوطني، “ساعدت في كبح جماح فصائل المعارضة التي ارتكب مقاتلوها انتهاكات”، وأن الائتلاف يدعم تلك العقوبات.

اترك تعليقاً