الأخبار

أكار: سنقوم باللازم لوقف الهجمات الإرهابية شمالي سوريا1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده ستقوم بكل ما يلزم في الزمان والمكان الماسبين لوقف الهجمات الإرهابية في شمالي سوريا.

وقال أكار في كلمة اليوم الخميس إن بلاده ستقوم باللازم لحماية حقوقها ومصالحها والحفاظ عليها في المكان والزمان المناسبين تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشار إلى وجود تغيرات وتحولات جادة في المنطقة والعالم وخاصة في قضايا الأمن والدفاع، مضيفاً أن بلاده تراقب ذلك عن كثب لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة.

وأضاف أن أنقرة تتابع عن كثب جميع التطورات شمالي العراق وسوريا وبحر إيجة وشرق البحر المتوسط ​​وقبرص، وأن من واجبها صون حقوق ومصالح الشعب التركي.

وتابع: “نحن نحترم حقوق وسيادة دول الجوار، وفي حال عدم اتخاذ أي خطوة تجاه لجم الإرهابيين هناك سوريا فإن تركيا ستقوم باللازم”.

وشدد على أن بلاده لم ولن تسمح إطلاقاً بإنشاء ممر إرهابي، وأنه سيتم القضاء على كل من يسعى من ميليشيات “قسد” وحزب “العمال الكردستاني” للقيام بذلك.

وأشار إلى أنه تم تحييد 18 ألفاً و609 إرهابيين في العمليات المكثفة التي بدأت في 24 تموز 2015، مضيفاً أنه تم تحييد 2201 إرهابي منذ مطلع العام 2021.

وحول الاتفاقيات المبرمة مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن شمالي سوريا، قال أكار: “نحن كتركيا نقوم بواجبنا على أكمل وجه ونفي بالتزاماتنا”.

جدير بالذكر أن ميليشيات “قسد” كثفت من هجماتها ضد تركيا في شمالي سوريا، حيث نفذت عدة عمليات ضد الجيش التركي في ريف حلب، كما قصفت بلدة قرقميش الحدودية بقذائف المدفعية الثقيلة.

اترك تعليقاً