تركيا - غازي عنتاب

اجتماع عسكري بين روسيا وإيران حول سوريا

روسيا إيران

وكالة زيتون – متابعات

وصل رئيس هيئة الأركان الإيرانية العامة، اللواء “محمد باقري”، إلى موسكو يوم أمس الأحد لعقد اجتماع مع وزير الدفاع الروسي، “سيرغي شويغو”، لبحث الملف السوري.

وقال “باقري” في تصريح صحفي بعد وصوله، إن المحادثات ستتطرق إلى “التعاون متعدد الجوانب في المجال العسكري، بما في ذلك قضايا التدريب وتنفيذ المنافسات العسكرية وتبادل الخبرات ومواصلة التعاون في ما يخص ضمان الأمن في سوريا”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن “الأوضاع في أفغانستان ستكون بين المواضيع التي سيتم بحثها من قبل الطرفين خلال هذه الزيارة، مضيفاً أن التغيرات في أفغانستان تؤثر على دول المنطقة، بما في ذلك إيران وروسيا مع جيرانها الجنوبيين”.

وبحسب وسائل إعلام روسية فإنه من المقرر أن يجري “باقري” محادثات على مدى 4 أيام متتالية مع كبار المسؤولين العسكريين الروس، على رأسهم “شويغو”، الذي وجه الدعوة لرئيس هيئة الأركان العامة الإيراني لزيارة روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في وقت تشهد به سوريا تطورات عسكرية عدة، أبرزها في إدلب حيث تتعرض المنطقة لتصعيد وقصف وحديث عن هجوم جديد لقوات الأسد، إضافة إلى التحضيرات التركية لشن هجوم جديد ضد ميليشيات “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا