الأخبار

العملية التركية تربك “قسد” والانشقاقات تعصف بها1 دقيقة للقراءة

قسد 23
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

تشهد صفوف ميليشيات “قسد” تخبطاً كبيراً، بسبب الأنباء التي تتحدث عن اقتراب العملية العسكرية ضدها، حيث أقدم عشرات العناصر على الانشقاق عنها حفاظاً على حياتهم.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية إن العشرات من عناصر “قسد” انشقوا عنها خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد مطالبتهم بالتوجه إلى جبهات عين عيسى شمال الرقة.

وأشار مراسلنا إلى أن الميليشيات اعتقلت عشرين عنصراً من العناصر الذين انشقوا عنها وذلك بعد مداهمة منازلهم بشكل فوري، فيما تمكن آخرون بالفرار نحو المزارع القريبة خشية اعتقالهم وسجنهم.

ومع تصاعد وتيرة التهديدات التركية بشن عملية عسكرية جديدة ضد ميليشيات “قسد” في شمال شرقي سوريا، شهدت صفوف الميليشيات تخبطات كبيرة.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية إن استنفاراً كبيراً للميليشيات شهدت مدينة الرقة وريفها، حيث قامت “قسد” بتعزيز حواجزها، ونقلت أسلحة وذخائر من “الفرقة 17” نحو بلدة تل الأسمن بالريف الشمالي.

كما باشرت الميليشيات بحفر خنادق وأنفاق ورفع سواتر ترابية في منطقة خنيز وتل الأسمن، بالتزامن مع سحب آليات هندسية من مرآب “بلدية الشعب” في الرقة إلى محاور القتال لإشراكها في عمليات التحصين.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا أكدت على لسان كبار المسؤولين عزمها على تنفيذ عملية عسكرية جديدة ضد ميليشيات “قسد” في شمال شرقي سوريا، فيما تحدثت وسائل إعلام عن إنهاء الاستعدادات لها.

اترك تعليقاً