الأخبار

تركيا تجمد أصول منظمات وأفراد سوريين بتهمة تمويل الإرهاب1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الجمعة، قراراً يقضي بتجميد أصول أفراد وشركات في البلاد، لتقديمهم دعم مادي أو تكنولوجي أو مالي أو غير مالي أو خدمات لمنظمات “إرهابية”.

وبحسب الجريدة الرسمية، فإن القرار اتخذ عملاً بالمادة 6 من القانون رقم 6415 الخاص بمنع تمويل الإرهاب، وبناء على طلب دولة أجنبية في نطاق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1373، للأسباب المذكورة أعلاه.

والأفراد المستهدفين من القرار هم، أحمد باي ألطون، إسماعيل باي ألطون، فاروق حمود، عدنان محمد أمين الراوي، طالب أحمد، عمار ياسر لطفي سهلول.

وأشار المصدر إلى أن الشركات التي شملها القرار هي: “السلطان للمجوهرات والاستيراد والتصدير”، و”تواصل للأقمشة والغذاء والنقل”، و”أصلان للصناعات الطبية والتجارة”، و”الأهرام للغذاء والعقارات”، “والخالدي للمجوهرات والمقاولات”، و”الهوبو للمجوهرات والاستيراد والتصدير”، و”فيرستون للتجارة الخارجية والأقمشة”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصدر في 19 من حزيران الماضي، قراراً يقضي بتجميد أموال السوري محمد علي الحبو، بعد إدراجه من قبل مجلس الأمن الدولي في قائمة الأشخاص المرتبطين بتنظيمي داعش والقاعدة.

اترك تعليقاً