الأخبار

تركيا تجمد أصول 13 شخصاً وكياناً بتهمة تمويل الإرهاب1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أصدرت الحكومة التركية قراراً بتجميد أصول 13 شخصاً وكياناً بتهمة تمويل (ميليشيات قسد وتنظيمي داعش والقاعدة) المصنفة على لوائح الإرهاب.

وجاء في القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الجمعة، أنه تم تجميد أصول سبعة مواطنين أتراك، ومؤسسة الأناضول الثقافية التي أسست في تورنتو كندا، بتهمة دعم حزب “العمال الكردستاني” المدرج على لوائح الإرهاب، وهم: عدنان كايا، بوكيت أولغين، دوغان دوغان، فرات أوزغور، سيفي تومار، إيلهان أولوتاش، شفق إردمير.

كما تم تجميد أصول السوري حسن الشعبان من مواليد محافظة حلب لتوفيره الدعم لتنظيم القاعدة، وللطاجكستاني “فاروق فوركاتوفيتش فايزيماتوف” الملقب بـ”فاروق الشامي” قائد تنظيم “حراس الدين” في إدلب..

ونص القرار أيضاً على تجميد أصول المواطن العراقي مروان مهدي صالح، بتهمة دعم تنظيم “داعش”، وأصول شركة “الأمين للإنشاءات والاستيراد والتصدير” ومقرها مدينة الريحانية، وشركة “ريدين” للاستشارات والتجارة الداخلية والخارجية.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صادق في 29 تشرين الأول الماضي، على قرار يقضي بتجميد أصول أفراد وشركات في البلاد، لتقديمهم دعماً مادياً أو تكنولوجياً أو مالياً أو غير مالي أو خدمات لمنظمات “إرهابية”.

وبحسب ما نشرت الجريدة الرسمية، فإن القرار اتُّخِذَ عملاً بالمادة 6 من القانون رقم 6415 الخاص بمنع تمويل الإرهاب، وبناءً على طلب دولة أجنبية في نطاق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1373، للأسباب المذكورة أعلاه.

اترك تعليقاً