الأخبار

مباحثات أردنية أممية حول الملف السوري1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي مباحثات مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، حول الملف السوري.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية إن اللقاء عقد في مبنى الوزارة بالعاصمة عمّان، وجرى خلاله “مناقشة سبل تكثيف الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سوريا ومعالجة تبعاتها”.

وأضافت أن “الصفدي” لفت إلى ضرورة العمل بشكل منهجي وفاعل لحل سياسي لـ”الأزمة السورية”، ووقف ما تسببه من معاناة ودمار.

وأضافت “الأردن سيستمر في العمل مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين للتوصل إلى حلٍّ سياسي يحفظ وحدة سوريا وتماسَكها، ويُعيد أمنها واستقرارها، ويخلصها من الإرهاب ويهيئ الظروف اللازمة للعودة الطوعية للاجئين”.

ووضع المبعوث الأممي، الوزير الأردني في صورة الجهود التي يقودها من أجل إحراز تقدم في إيجاد حل سياسي لسوريا، كما ناقش معه مخرجات الاجتماع الأخير للجنة الدستورية السورية.

وكان بيدرسون قد ذكر بعد اختتام أعمال الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية، أن النقاش كان مبعث خيبة أمل كبرى ولم يتم إنجاز أي توافقات، مضيفاً أن الجولة الحالية فشلت ولم يتم التوصل إلى أي تفاهمات بشأن المبادئ التي نوقشت.

ولفت إلى أنه لم يتم الاتفاق على تاريخ الجولة القادمة للجنة الدستورية، موضحاً أن وفد النظام قرر أن لا يقدم أي نصوص جديد بشأن عمل اللجنة.

اترك تعليقاً