الأخبار

“زيتون” تكشف عن تحركات جديدة لميليشيا “قسد” بمحيط طريق M41 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – خاص

 

كشفت “وكالة زيتون الإعلامية” عن تحركات عسكرية جديدة لميليشيا قسد، بالقرب من الطريق الدولي M4 الواقع في ريفي الرقة والحسكة.

وأكدت مصادر خاصة لـ “وكالة زيتون الإعلامية” أن عدداً من القادة العسكريين في ميليشيا قسد أجروا جولة في الهضبة الجبلية المطلة على الطريق الدولي M4 شمال قرية الهيشة، وتحديداً بجانب قرية “الوعرة” بريف بلدة عين عيسى الشرقي.

وأشارت المصادر، إلى أن الجولة تأتي تمهيداً لنصب عدة دشم عسكرية خاصة بالعناصر الذين يجيدون استخدام أسلحة القنص، ممن تم جلبهم حديثاً من جبال قنديل في العراق.

وفي الأسبوع الماضي وصل عدد من كبار قادة ميليشيات “قسد” إلى محاور بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي بهدف إجراء جولة على نقاط التماس مع الجيش الوطني السوري.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية إن ثلاثة من كبار قادة الميليشيات جاؤوا في مهمة من مدينة الحسكة إلى عين عيسى، وعقدوا اجتماعاً مع القادة العسكريين هناك.

وأجرى قادة الميليشيات جولة لتفقد واستطلاع الأوضاع الأمنية والنقاط العسكرية بريف الرقة الشمالي، شملت جميع المواقع وخطوط التماس مع الجيش الوطني السوري في المنطقة.

وتوجه القادة بعد ذلك إلى مقر الميليشيات حيث من المقرر أن تتم إعادة هيكلة وتنظيم للصفوف واستبعاد عدد من العسكريين، وهو ما بدأ باعتقال خمسة عناصر بينهم قائد عسكري.

ونتج عن هذه الجولة إرسال تعزيزات عسكرية جديدة وأسلحة وذخيرة من مواقع في الرقة والحسكة إلى النقاط القريبة من منطقة نبع السلام وعلى طول الطريق الدولي M4.

اترك تعليقاً