تركيا - غازي عنتاب

الملف السوري على طاولة المحادثات الروسية – الإيرانية  

T401637585536585

وكالة زيتون – متابعات

عقد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اجتماعاً مع مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان إن “لافرنتييف وفيرشينين، وبعد رحلة إلى دمشق توجها إلى طهران، والتقيا بوزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي بين البلدين، بما في ذلك الملف السوري”.

وأضافت أن عبد اللهيان وصف التعاون بين البلدين في سوريا بأنه “تجربة ناجحة تماماً تشكَّلت في إطار إرادة الحكومة السورية وسيادتها”.

وأشار عبد اللهيان للوفد الروسي إلى “ضرورة الاستفادة من “التجربة الناجحة” للتعاون المشترك بين البلدين في مكافحة “الإرهاب” في سوريا، واستخدام هذا النموذج للتعاون الوثيق بهدف لعب دور في المجالات الاقتصادية والعمل على إعادة الإعمار وإرساء الاستقرار”.

ويوم الثلاثاء الماضي، اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، على مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين فيما يخص الملف السوري.

وقالت الرئاسة الروسية في بيان: إن الجانبين أشارا إلى أنه “بفضل الجهود الروسية الإيرانية المنسقة، تم الحفاظ على دولة سورية والقضاء على بؤرة رئيسية للإرهاب الدولي”.

وأضاف بيان “الكرملين” أن بوتين ورئيسي أبديَا الرغبة في مواصلة التنسيق في الملف السوري، بما في ذلك ما في إطار مسار “أستانا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا