الأخبار

قائد “هيئة تحرير الشام” يعلن عن إجراءات لدعم مادة الخبز1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلن قائد “هيئة تحرير الشام” أبو محمد الجولاني، عن عدد من الإجراءات، لدعم مادة الخبز في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك بعد ارتفاع سعرها بشكل كبير.

وذكر الجولاني اليوم الثلاثاء، أنه سيتم دعم مادة الخبز بشكل إسعافي من خلال توفير مبالغ من الإيرادات، وسيكون الدعم للأفران الحكومية والخاصة

وقال إن الاقتصاد حتى ينمو هو بحاجة أساسية للانتاج، لذلك يجب أن “نصل لمرحلة في الانتاج الداخلي تغطي السوق الداخلية ونستغني عن الاستيراد من الخارج”.

وأضاف “التنمية الاقتصادية خطة استراتيجية بدأنا فيها منذ 3 سنوات، الخطوة الأولى كانت بالاهتمام في الجامعات والمؤسسات التعليمية، والأطباء والمهندسين والكوادر”.

وأشار إلى أن “المناطق المحررة بيئة زراعية خصبة ويوجد العديد من الخطط الزراعية نعمل عليها منذ سنوات للتخلص من هذه الأزمات مثل أزمة الخبر الحالية”.

وأردف: “تنمية الاقتصاد عبر الصناعة يكون بالتوازي مع الحفاظ على الزراعة وتنميتها وليس على حسابها لأنها العمود الفقري لاقتصاد المناطق المحررة، لذلك كانت المشاريع الصناعية والزراعية بشكل متوازي ومتكامل”.

وأكد أن دعم مادة الخبز سيكون لأكثر من 40 فرنا في المناطق المحررة وتثبيت سعر الربطة 2.5 مع زيادة في الوزن.

-ولفت إلى أن دعم مادة الخبز في المناطق المحررة سيكون بأكثر من 3 ملايين دولار أمريكي حتى يتم تجاوز الأزمة الحالية.

يذكر أن أسعار مختلف المواد الغذائية ارتفعت في الشمال السوري خلال الأيام الماضية، بما فيها الخبز، الأمر الذي خلق حالة من الغضب الشعبي في المنطقة.

اترك تعليقاً