الأخبار

الحكومة المؤقتة تنفي وجود إساءة للرسول في مناهجها.. والمشرف على الكتب يوضح1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة، بياناً اليوم الخميس، أكدت فيها عدم وجود إساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، في مناهجها، وأنه لا علم لها بوجود هكذا مناهج.

وقالت الحكومة في البيان إن الكتب المدرسية المعتمدة من قبلها، هي من طباعة مؤسسة قطر الخيرية وممهورة بخاتم الحكومة، إضافة إلى عدم وجود مادة باسم السيرة النبوية في المنهاج الدراسي المعتمد.

وأضافت: “على الفور بدأت الحكومة المؤقتة ووزارة التربية بمتابعة الموضوع وتشكيل لجنة تحقيق فورية وعاجلة للتأكد من صحة هذه الادعاءات المتداولة”.

وأشارت إلى أنها أوعزت لمؤسساتها في مدينة الباب بالإسراع إلى سحب هذه الكتب من التداول في حال ثبوت توزيعها، كما أوعزت للجنة المشكلة بمتابعة التحقيق ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، مضيفة أنها ستنشر نتائج التحقيق.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً للمشرف على النسخ المتداولة عماد الدين رشيد، أكد فيه أنه بعد رصد الجدال الذي حصل بسبب الكتب تم سحب كتب السيرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

يذكر أن ناشطون تداولوا صوراً من كتاب السيرة النبوية للصف الأول تظهر إساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الرسومات التوضحية، وقيل إنها نشرت في الباب والراعي وقباسين بريف حلب الشرقي، الأمر الذي أثار موجة استنكار واسعة من قبل الأهالي.

اترك تعليقاً