تركيا - غازي عنتاب

قسد تقطع الكهرباء عن محطة مياه علوك

محطة علوك

وكالة زيتون – متابعات

قطعت ميليشيات قسد التيار الكهربائي المغذي لمحطة مياه علوك، من محطة الدرباسية في محافظة الحسكة.

وأكدت مصادر إعلامية أن الميليشيات أوقفت خط الكهرباء المغذي للمحطة في مدينة الدرباسية كما تم إيقاف الطاقة الكهربائية في محطة المبروكة من جانب سد تشرين.

وادعت مصادر في الإدارة الذاتية أن توقف محطة الدرباسية عن تزويد محطة علوك بالتيار الكهربائي بسبب التجاوزات الكبيرة على خط الـ 20 المغذي لمحطة علوك من جانب الجيش الوطني السوري.

وزعم المصدر أن”الإدارة الذاتية” ما زالت ملتزمة بتوريد الطاقة الكهربائية لمحطة علوك ضمن التفاهمات التي جرت بين تركيا وروسيا وتم تزويد المحطة ب 7 ميغا واط يتم رفعها ليلاً إلى 10 ميغا واط ساعي”.

وأضافت: “لكن التجاوزات على الخط زادت لا سيما أن محطة علوك لم تكن تعمل بالطاقة اللازمة حيث تم تشغيل مضختين من أصل 10 خلافاً للمتفق عليه”، وفقاً لموقع تلفزيون سوريا.

وقطعت “قسد” الكهرباء عن محطة المبروكة التي تتغذى من سد تشرين جنوب شرقي منبج، ليحرم معظم أهالي منطقة رأس العين وريفها من الكهرباء رداً على حرمان أهالي الحسكة من المياه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الـ 27 التي تتوقف فيها المحطة عن العمل، نتيجة تحكم “قسد” بمحطة الدرباسية لتوليد الكهرباء وقطعها إمداد محطة مياه علوك بالكهرباء اللازمة لتشغيل مضخات مياه المحطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا