تركيا - غازي عنتاب

واشنطن: لن نرفع العقوبات عن نظام الأسد ولن نطبع معه

واشنطن أمريكا

وكالة زيتون – متابعات

أكد المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا، إيثان غولدريش، أن رفع العقوبات عن نظام الأسد ليس على طاولة الحوار مع روسيا، وإن بلاده ضد التطبيع معه.

وقال غولديرش إن ما تفعله واشنطن هو تقديم إعفاءات من نظام العقوبات الأمريكي لأغراض إنسانية، مضيفاً إن واشنطن “لن تقدم أي تنازلات للروس، ويجب ألا يعطي الحلفاء أي إشارات خاطئة”.

وبحسب ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط فإن دول أوروبية دعت الولايات المتحدة إلى التحلي بالصبر الاستراتيجي إزاء الملف السوري وذلك خلال اجتماعات بروكسل التي عقدت يومي 1- 2 من هذا الشهر حول سوريا.

وقال مبعوثون أوروبيون إن دولهم هي «لمجاورة لسوريا، وستضع أولوياتها، بحيث إنها لن ترفع العقوبات عن دمشق، ولن تغير موقفها، ولن تصرف أموالاً على النظام، وذلك رداً على اقتراح أحد المشاركين “التطبيع مع الواقع”.

يذكر أن المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، أشار إلى أن بعض الدول في الجامعة العربية تفكر في إمكانية قبول عودة النظام السوري”، مضيفاً: “لكن من وجهة نظرنا لا يوجد سبب لتغيير موقفنا”.

وأضاف: “نحن لا نعترف سياسياً بالنظام، ولا نريد زيادة علاقتنا الدبلوماسية معه، ولا أرى أي سبب حالياً يدفعنا لتغيير موقفنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا