الأخبار

غارات إسرائيلية على ميناء اللاذقية غربي سوريا1 دقيقة للقراءة

مجهول طائرة اسرائيل قصف
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، غارات جوية على مواقع لنظام الأسد في ميناء اللاذقية غربي سوريا، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف نادر يطال المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه “حوالي الساعة 1.23 فجراً استهدف الطيران الإسرائيلي، بعدة صواريخ قادمة من اتجاه البحر المتوسط، جنوب غربي اللاذقية ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري”.

وادعت الوكالة أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات نظام الأسد، تصدت للقصف الإسرائيلي في أجواء اللاذقية، وأسقطت عدداً من الصواريخ، وذلك في تكرار للرواية التي يتم ذكرها عقب كل قصف.

ووفقاً للمصدر فإن القصف تسبب باندلاع حرائق واشتعال عدد من الحاويات التجارية، وحدوث خسائر مادية، من دون وقوع خسائر بشرية، في حين، قالت مصادر محلية في اللاذقية إن أصوات سيارات إسعاف وإطفاء كثيفة سُمعت في أنحاء المدينة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مراسلها في مدينة اللاذقية تأكيده على أن حجم الانفجارات والنيران المشتعلة يشير إلى وقوع أضرار كبيرة في المرفأ.

جدير بالذكر أن الغارات الإسرائيلية على الساحل السوري تعتبر نادرة، كون المنطقة تضم عدداً من القواعد الروسية في اللاذقية وطرطوس وحميميم، فضلاً عن كونها المعبر الرئيسي لدخول الواردات إلى سوريا.

اترك تعليقاً