الأخبار

معلومات مفصلة عن الهدف الإسرائيلي من القصف بريف اللاذقية1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

تحدثت مصادر محلية في اللاذقية، عن الأهداف التي قصفها الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في المحافظة.

وبحسب موقع “تلفزيون سوريا” فإن الضربة الإسرائيلية طالت مرفأ اللاذقية، واستهدفت شحنة أسلحة إيرانية وصلت للمرفأ وكانت مخبأة ضمن بضائع غذائية عبر سفينة تجارية ترفع علم دولة بنما.

وأشار الموقع إلى أنه تم استهداف الشحنة عقب إنزالها في ساحة الحاويات وتم تدميرها بالكامل، ما أدى إلى سقوط ثلاثة جرحى من العمال.
إخلاء المرفأ.

ولفت إلى أنه تم اغلاق مرفأ اللاذقية بشكل كامل ومن جميع المنافذ البحرية والبرية، وتم إبلاغ جميع العاملين من مدنيين وعسكريين بتعطيل المرفأ لمدة 3 أيام.

وكانت الشحنة عبارة عن صواريخ وذخائر لم يعلم نوعها لكن انفجارها أحدث حريقاً كبيراً أدى لضرر كبير في المرفأ.

وعقب القصف الإسرائيلي شهد المرفأ حالة استنفار كبيرة في صفوف مخابرات النظام في المدينة وطلب من العمال مغادرة المرفأ بشكل سريع.

وكانت وكالة أنباء النظام “سانا” قد نقلت عن مصدر عسكري قوله إنه “حوالي الساعة 1.23 فجراً استهدف الطيران الإسرائيلي، بعدة صواريخ قادمة من اتجاه البحر المتوسط، جنوب غربي اللاذقية ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري”.

وادعت الوكالة أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات نظام الأسد، تصدت للقصف الإسرائيلي في أجواء اللاذقية، وأسقطت عدداً من الصواريخ، وذلك في تكرار للرواية التي يتم ذكرها عقب كل قصف.

ووفقاً للمصدر فإن القصف تسبب باندلاع حرائق واشتعال عدد من الحاويات التجارية، وحدوث خسائر مادية، من دون وقوع خسائر بشرية، في حين، قالت مصادر محلية في اللاذقية إن أصوات سيارات إسعاف وإطفاء كثيفة سُمعت في أنحاء المدينة.

اترك تعليقاً