الأخبار

إيران تبدي استعدادها لاستضافة قمة لقادة مجموعة أستانا1 دقيقة للقراءة

الدول الضامنة استانا
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أبدى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، استعداد بلاده لاستضافة قمة لقادة الدول الضامنة لمسار أستانا حول سوريا.

واعتبر عبد اللهيان، أن مسار أستانا هو “الهيكل الحالي الوحيد الفعال لحل القضايا السياسية المفروضة على سوريا”، مؤكداً على استعداد طهران لاستضافة قمة قادة “أستانا” العام المقبل.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، “إن التعاون بين روسيا وإيران في سوريا جيد، وليس فقط في سوريا ولكن على جميع المستويات”.

وأضاف أن هناك تعاون جيد بين إيران وروسيا بشأن سوريا، سواء في مسار أستانا أو في الأطر الثلاثية بين الدول الثلاث (سوريا، روسيا، إيران)، وستبحث بعض الأمور خلال زيارة المقداد إلى طهران، وسأقدم تقريرا عنها بعد انتهاء الاجتماعات.

وأكد أن “سوريا جزء من دول المنطقة وعضو في المجتمع العربي”، مشيراً إلى أنه “يسعدنا أن الدول قد أدركت أنه لا سياساتها السابقة صحيحة ولا يمكنها تغيير مستقبل سوريا بالتآمر ويجب عليهم تغيير سياستهم تجاه سوريا في أسرع وقت ممكن”.

تجدر الإشارة إلى أن الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الكازاخية أيبك صمادياروف أعلن أن موعد اجتماعات أستانا حول سوريا بالعاصمة الكازاخية نور سلطان في 21 و22 من كانون الأول/ديسمبر الجاري، وأكد أن جميع الأطراف أكدت مشاركتها فيه.

اترك تعليقاً