الأخبار

القامشلي.. “قسد” توقف مراسل “قناة العربية” وتمنعه عن العمل1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالةزيتون- متابعات 

أوقفت ميليشيا “قسد”، مراسل قناة “العربية” السعودية، جمعة عكاش، أثناء تعطيته لمظاهرة في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، تطالب قسد بوقف اعتقال المدنيين، وتجنيد القاصرات.

وقال “عكاش” في منشور له، إن مجموعة من قوى الأمن الداخلي التابعة لقسد، قامت بمنعه من العمل أثناء تغطية وقفة احتجاجية في القامشلي، طالبت باعادة قُصر مجندين ضمن صفوف قسد.

وأضاف “عكاش”: “في البداية تم منع الصحفيين والمحتجين والأشخاص العاديين من الوصول إلى موقع الاحتجاج المفترض أمام مبنى الأمم المتحدة، وفرض طوق أمني كبير ما اضطر المحتجين لتنفيذ وقفتهم قرب مشفى فرمان”.

وتابع: “أثناء التغطية تم التعرض للمحتجين والإساءة إليهم وتوقيف الكثيرين منهم، كما تم توقيف الزميل محمد حسن مراسل قناة روسيا اليوم وقبله تم توقيف طاقم قناة روداو الكردية، وبعدها تم توقيفي وجرّي بالقوة إلى إحدى سيارات قوى الأمن وأحاط بي عنصران ملثمان وخضعت للتفتيش وتم تجريدي من المعدات والهاتف الشخصي”.

وأردف “بعدها تم نقلي إلى أحد مقار قوى الأمن الداخلي وتوقيفي عدة ساعات قبل أن نلتقي بقيادة الأسايش الذين قدموا اعتذارهم معتبرين أن التوقيف ناجم عن سوء تقدير ولم يكن هناك تخطيط مسبق”.

وشدد على أن المضايقات المستمرة التي يتعرض لها الإعلاميون في مناطق سيطرة قسد، وسوء التخطيط والتنسيق يضع العمل الصحفي أمام أبواب مغلقة ويهدد مستقبل الصحافة.

يذكر أن الكثير من الإعلاميين والصحفيين في منطقة شمال شرقي سوريا، يعانون من الانتهاكات والتضييق وعمليات الاعتقال المتكررة من قبل ميليشيا قسد.

اترك تعليقاً