الأخبار

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على نظام الأسد1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية مساء يوم أمس الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات عسكرية وأمنية تابعة لنظام الأسد وإيران.

وقالت الوزارة في بيان إن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية قام بتعيين 15 جهة فاعلة في ثلاث دول في ما يتعلق بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وأعمال قمعية تستهدف المدنيين الأبرياء والمعارضين السياسيين والمتظاهرين السلميين”.

وشملت العقوبات 14 شخصاً و4 كيانات، بما في ذلك القوات الخاصة الإيرانية لمكافحة الإرهاب، ومخابرات القوات الجوية في نظام الأسد، وعناصر في أجهزة الأمن لدى النظام، وغيرها.

وأشار البيان إلى أن القوات الجوية في نظام الأسد تورطت في هجمات بالأسلحة الكيماوية ضد مدنيين، فضلاً عن اتهامها ضباطاً كباراً في الأمن والاستخبارات بنظام الأسد بالضلوع في اعتقال وتعذيب ووفاة معارضين.

وطالت العقوبات ضباط القوى الجوية: توفيق احمد خضور قائد الفرقة 22،محمد يوسف الحاصوري، أديب نمر سلامة، وضابط المخابرات الجوية: قحطان خليل، وضابط المخابرات العسكرية: كمال الحسين.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أنها عدلت القواعد المتعلقة بالعقوبات على سوريا “لتوسيع نطاق تفويض قائم يخص بعض أنشطة المنظمات غير الحكومية”.

اترك تعليقاً