تركيا - غازي عنتاب

إيران توجه تهديدات لإسرائيل والسبب سوريا!

صواريخ الحرس الثوري إيران

وكالة زيتون – متابعات

وجهت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية تهديدات لإسرائيل، مؤكدة أنها جاهزة لرد حاسم وسريع على أي اعتداء إسرائيلي، حتى ولو كان محدوداً.

وجاءت التهديدات بالتزامن مع ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن الهجمات الإسرائيلية على منشآت الأسد لتصنيع الأسلحة الكيميائية هي “رسالة مباشرة” للأسد والإيرانيين.

وذكر رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري، أن إيران لا تنوي الاعتداء على أحد على المستوى الاستراتيجي لكنها جاهزة على المستوى التكتيكي للرد بحزم والهجوم السريع على الأعداء.

وفي الوقت نفسه نشرت صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، اليوم الأربعاء، على صفحتها الأولى (الغلاف) خريطة لإسرائيل وعليها بنك أهداف عسكرية لإيران، تكاد تغطي معظم الخريطة.

ويأتي ذلك رداً على تهديدات تل أبيب المتزايدة في الأيام الأخيرة بـأنها قد تلجأ منفردة أو بشكل مستقل لضرب المنشآت النووية الإيرانية.

يذكر أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” نشرت، أمس الثلاثاء، تقريراً يؤكد صحة الأخبار في الصحافة الأمريكية بأن إسرائيل شنت العديد من الغارات على منشآت عسكرية في سوريا لمنع محاولات نظام الأسد من استئناف إنتاج وتصنيع ترسانته من الأسلحة الكيميائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا