الأخبار

سوريا موعودة بكثافة قصف إسرائيلي.. ما الهدف؟1 دقيقة للقراءة

مجهول طائرة اسرائيل قصف
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية تقريراً قالت فيه إن الجيش الإسرائيلي نفّذ خلال العامين الماضيين، عمليات عسكرية برية شملت مئات العمليات السرية وإطلاق صواريخ متطورة.

وأفاد المحلل العسكري في الصحيفة أليكس فيشمان، بأن هذه العمليات جرت من خط الحدود (في الجولان المحتل) وداخل الأراضي السورية وهدفها السماح بتحول في توازن القوى في الجولان”.

وأضاف أن هذه العمليات إلى جانب الغارات التي تشنّها إسرائيل في عمق الأراضي السورية، التي يتوقع أن تكون مكثفة أكثر في العام 2022، تأتي في إطار استهداف عدد أكبر من الأهداف المرتبطة بالنظام والتي تخدم المصلحة الإيراني.

وذكرت الصحيفة أن المصلحة الإسرائيلية بطرد الإيرانيين تنسجم مع المصلحة الروسية، التي تبحث عن سبل لتعزيز الجهات البراغماتية حول الأسد من أجل فتح سوريا على العالم.

وتابع: “فيما تمارس دول الخليج ضغوطاً من أجل طرد الإيرانيين من سوريا كشرط لضخّ أموال، وتسعى مصر والأردن إلى إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية شريطة إزالة التأثير الإيراني، ويبدي الأميركيون إستعداداً للتوصل إلى تسوية مع روسيا والانسحاب من المنطقة شريطة رحيل الإيرانيين أيضاً”.

يذكر أن مسؤولون في الاستخبارات الإسرائيلية يرون أن حزب الله جمّد نشاطه في الجولان ولم يعد يستثمر موارد فيه كما كان في الماضي.

اترك تعليقاً