تركيا - غازي عنتاب

تركيا تتوعد وأمريكا تعزي.. تطورات مقتل 3 جنود أتراك

خلوصي آكار وزير الدفاع التركي

وكالة زيتون – متابعات

 

هدد وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، بحساب عسير لمن وصفهم بـ إرهابي حزب العمال الكردساتي” وذلك بعد مقتل 3 جنود أتراك على الشريط الحدودي مع سوريا.

وقال أكار، “عملياتنا العقابية مستمرة، سنصل للإرهابيين والخونة أينما كانوا، دماء شهدائنا لم ولن تذهب سدى”.

وأشار إلى أن القوات المسلحة التركية، بعد مقتل الجنود الثلاثة، استهدفت مباشرة مواقع إرهابيي “PKK” وتمكنت من تحييد (مقتل أو إصابة) 12 عنصراً.

بدوره نشر حساب السفارة الأمريكية في تركيا على “تويتر” تغريدة تتضمن تعزية لأنقرة بعد مقتل الجنود الأتراك بسوريا.

وقالت السفارة: “تعرب السفارة الأمريكية عن حزنها العميق لمقتل جنود أتراك في هجوم بعبوة ناسفة بالقرب من الحدود التركية مع سوريا. ونقدم تعازينا لأسر الضحايا ونصلي من أجل الشفاء العاجل للمصابين”.

ويوم أمس، أكد مراسل “وكالة زيتون الإعلامية” ارتقاء 3 جنود من الجيش التركي بانفجار أثناء مرور مركبتهم بالقرب من معبر شانلي أورفة – تل أبيض الحدودي في منطقة نبع السلام.

وفي وقت سابق أعلنت ولاية شانلي أورفة التركية، مقتل موظّف تركي يدعى جيهان جوكايا، يعمل حفاراً في المديرية الإقليمية للأشغال الهيدروليكية والمياه بمدينة رأس العين، إثر سقوط قذائف هاون على المنطقة مصدرها المناطق التي تسيطر عليها “قسد”.

يذكر أن تركيا أطلقت بمشاركة “الجيش الوطني السوري”، عملية “نبع السلام” ضد “قسد” في 9 تشرين الأول من عام 2019، سيطرت خلالها على مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وبعد ذلك علقت تركيا العملية في الشهر ذاته عقب اتفاقين منفصلين بين أنقرة وكل من الولايات المتحدة وروسيا، والذين قضيا بانسحاب “قسد” من المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا