السياسة

الائتلاف يندد بالأصوات المطالبة بإزالة PKK من لوائح الإرهاب1 دقيقة للقراءة

الائتلاف الوطني الثورة السورية المعارضة السورية
كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

ندد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بالأصوات التي تطالب بإزالة حزب العمال الكردستاني من لوائح الإرهاب.

وقال نائب رئيس الائتلاف الوطني “عبد الحكيم بشار”، إن الجهات المطالبة بإزالة اسم تنظيم PKK من لائحة الإرهاب الدولية هي جزء من تلك المنظومة أو امتداد حقيقي لها.

واستنكر “بشار” أن تطالب شخصيات ومنظمات مدنية سورية برفع اسم منظمة غير سورية مثل تنظيم PKK من قائمة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لـ”الإرهاب”.

وأشار إلى أن من يقوم بهذه الحملة أو يشارك بها، لديهم ما يكفي من المشاكل الأمنية والمعيشية التي تهدد وجودهم وعائلاتهم واستقرارهم، وكان لزاماً عليهم مطالبة التنظيم بعدم التدخل في شؤون الكورد السوريين.

وأضاف: “كان عليهم (المطالبين بإزالة PKK من لوائح الإرهاب) دعوة التنظيم المذكور إلى الخروج من سوريا، وليس العمل على تثبيت أقدام هذا التنظيم من خلال هكذا دعوات”.

وتابع: “بسبب ممارسات عناصر تنظيم PKK في سوريا وبسبب سياستهم الفاشلة في إدارة المنطقة غادر في الأيام الأخيرة في غضون يومين فقط أكثر من 1200 مواطن سوري كوردي كلاجئ إلى إقليم كوردستان العراق”.

يذكر أن ميليشيات “قسد” تسوق لمشروع في مناطق شرق الفرات هدفه الضغط على منظمات المجتمع المدني من أجل التوقيع على عريضة تطالب المجتمع الدولي بإزالة اسم تنظيم PKK من قائمة الإرهاب الدولية.

اترك تعليقاً