الأخبار

العراق.. الانتهاء من حفر خندق على الحدود السورية1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت قيادة “الفرقة 20” في الجيش العراقي، يوم أمس الجمعة، الانتهاء من حفر خندق على الحدود مع سوريا بشكل كامل.

وقال قائد “الفرقة 20″، العميد الركن أثير حمزة جاسم الربيعي: “بحسب التوجيهات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة، فإن قضاء سنجار ينعم بالأمن بشكل كامل بالتعاون بين الأجهزة الأمنية كافة بمختلف مسمياتها”.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية أن “الجيش قادر على صنع الأمن والأمان وتقديم الخدمة الأفضل في قضاء سنجار وفي كل أنحاء الموصل”.

وأوضح الربيعي أن “الحدود مع سورية مؤمنة من خلال الكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة وعلى مدار 24 ساعة، لمنع أي محاولة للتسلل على الحدود وعدم السماح لأي متسلل بالخروج نحو الجانب السوري”.

وتابع: “نتيجة التعاون الوثيق مع المواطنين لم تسجل خلال الشهر الماضي أي حالات تسلل أو حوادث جنائية وإرهابية في نينوى في قضاءي سنجار والبعاج”.

وبشأن الخندق الذي تم حفره، قال الربيعي: “الخندق الفاصل بين الحدود الدولية العراقية السورية تم إنجازه بالكامل ضمن قاطع الفرقة عشرين بعمق ثلاثة أمتار وبارتفاع ثلاثة أمتار”.

وختم بالقول: “تم وضع خطة جديدة، بأن تكون هناك جولات، أي كل آمر لواء يقرر القيادة بها جوال يحتوي على طائرة مسيرة وكاميرات حرارية بالإضافة الى آمر تشكيل اللواء 72 وتشكيل 60 وتشكيل 43”.

اترك تعليقاً