الأخبار

رايبورن ينتقد موقف إدارة بايدن من سوريا.. تتجاهل قانون قيصر1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

انتقد المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا جويل ريبورن، موقف الإدارة الأمريكية الحالية من الملف السوري، وعدم تطبيقها قانون قيصر ضد نظام الأسد.

وقال ريبورن في تغريدة على تويتر: “يبدو أن مشرف بايدن يسيء تفسير القانون الأمريكي عمداً ليقدم لدول أخرى ضماناً سيموت في اليوم الذي يتغير فيه الكونجرس، إن لم يكن قبل ذلك، لن يقنعوا نصف أعضاء الكونجرس بأن إنقاذ لبنان يتطلب تحويل كميات ضخمة من الوقود أو الأموال إلى الأسد”.

وأضاف: “صفقة الطاقة هذه محكوم عليها بالفشل ستكون مسألة مباشرة عندما يحين الوقت أن يقوم الكونغرس بتعديل قيصر أو قوانين أخرى لتوضيح النية وجعل استرضاء الأسد مستحيلاً. سيتطلب الأمر عدداً قليلاً فقط من الجمل التي تمت كتابتها بالفعل وجاهزة للانطلاق”.

ومضى بالقول: “أيضاً، في مرحلة ما سيلاحظ موظفو حكومة الولايات المتحدة الذين يتدافعون لإيجاد طرق للضغط على روسيا وردع بوتين عن غزو أوروبا أن فريق بايدن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد أمضى عاماً في تخفيف الضغط على الأسد، العميل الأول لروسيا وبوتين في الشرق الأوسط”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة اللبنانية أعلنت قبل أيام، أنها حصلت على تطمينات رسمية من الولايات المتحدة، باستثناء عمليات استجرار الغاز من مصر عبر سوريا من عقوبات قانون قيصر.

اترك تعليقاً