تركيا - غازي عنتاب

بعد هروب 26 سجيناً.. “قسد” تعلن السيطرة على استعصاء سجن الصناعة

سجن غويران قسد داعش

وكالة زيتون – متابعات

أعلنت ميليشيات قسد سيطرتها على الاستعصاء الذي نفذه عناصر تنظيم داعش مساء أمس الخميس في سجن الصناعة بحي غويران جنوب الحسكة.

وقال “المركز الإعلامي” التابع للميليشيات في بيان إن “قوى الأمن الداخلي بمساندة من قسد تمكنت من السيطرة على الاستعصاء، وملاحقة خلايا داعش الذين هاجموا السجن”.

وزعم البيان أن عناصر تنظيم داعش المعتقلين داخل السجن “أحرقوا الأغطية والمواد البلاستيكية داخل المهاجع في محاولة لإحداث الفوضى”.

وادعى أن عدداً من أفراد خلايا التنظيم الذين هاجموا السجن من خارج الأسوار “فروا إلى حي الزهور القريب من السجن واختبؤوا في منازل المدنيين”، مضيفاً أن “قسد” فرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة.

ومساء أمس الخميس، انفجرت سيارة مفخخة قرب مبنى سجن غويران في مدينة الحسكة، تبعها اشتباكات عنيفة في محيط السجن بين عناصر من ميليشيات قسد وتنظيم داعش.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية إن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر التنظيم والميليشيات في حي غويران بالتزامن مع تحليق طيران التحالف الدولي في أجواء المنطقة، وإرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة.

وأضاف مراسلنا أن أكثر من 26 سجيناً من عناصر داعش تمكنوا من الفرار من سجن الصناعة، بعد استهداف محيط السجن بأربع تفجيرات، أدت إلى مقتل عنصرين من قسد وإصابة 8 آخرين.

وزعم المتحدث باسم ميليشيات قسد فرهاد الشامي، أن خلايا داعش التي هاجمت السجن هي خلايا أجنبية وليست محلية، و”هدفها إحياء داعش من جديد”، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر إعلامية مقربة من ميليشيات قسد أكدت هروب نحو عشرين سجيناً من عناصر داعش، فيما لم تؤكد الميليشيات فرار العناصر أو تنفي حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا