تركيا - غازي عنتاب

رغم جرفها منازل المدنيين.. الولايات المتحدة تثني على جهود قسد في الحسكة

هدم منازل قسد

وكالة زيتون – متابعات 

 

أثنت الولايات المتحدة الأمريكية على جهود ميليشيا قسد في مواجهة خلايا تنظيم داعش في الحسكة شمال شرقي سوريا، دون أن تتطرق إلى انتهاكات الميليشيا في جرف منازل المدنيين بحجة التنظيم.

وذكر مستشار الأمن الوطني الأمريكي، جاك سوليفان، أن الولايات المتحدة تشيد بـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي أكملت مع قوات التحالف الدولي عملياتها لإعادة السيطرة على سجن غويران في الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقال: “بفضل شجاعة وتصميم (قوات سوريا الديمقراطية)، فشل تنظيم (داعش) في جهوده الرامية إلى إجراء عملية اقتحام واسعة النطاق للسجن لإعادة تشكيل صفوفه”.

وأضاف أن وحشية أفعال التنظيم خلال هذا الهجوم تعيد تأكيد سبب حرمان هذه المجموعة من القدرة على التجديد، ولماذا يجب على الدول العمل معاً لمعالجة وضع الآلاف من معتقلي التنظيم في مراكز الاحتجاز غير الملائمة.

ويأتي ذلك في وقت أطلقت به ميليشيا قسد حملة أمنية في حي غويران، نتج عنها اعتقال المئات من المدنيين، وسرقة ما يزيد على 70 منزلاً ومحلاً تجارياً فضلاً عن هدمها عشرات المنازل.

وأطلقت قسد النار باتجاه امرأة في حي غويران، أثناء مداهمة منزلها ما أدى إلى مقتلها وهي أم لخمسة أطفال.

وجرفت ميليشيا قسد منازل يملكها مدنيون في حي غويران، بحجة تحصُّن عناصر من تنظيم داعش داخلها.

وتعود ملكية هذه المنازل لنازحين من دير الزور، أحدهم من بلدة الطيانة، والآخر من مدينة البصيرة شرقي المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من عناصر تنظيم داعش تمكنوا قبل أسبوع من الفرار من سجن الصناعة في حي غويران جنوب الحسكة، الخاضع لسيطرة ميليشيات قسد، بعد هجوم من خلايا التنظيم استهدف السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا