تركيا - غازي عنتاب

بحضور دولي ومحلي.. “دعم الاستقرار” تعقد مؤتمرها السياسي الرابع

T401643727562154

وكالة زيتون – متابعات

 

أعلنت وحدة دعم الاستقرار، عن عقد المؤتمر السياسي الرابع في مدينة غازي عينتاب التركية، بحضور دولي ومحلي.

وعُقد المؤتمر بمشاركة العديد من الجهات السياسية وفعاليات محلية من الداخل السوري ومن تركيا ومنظمات نسائية، وناشطين في الشأن السياسي.

وأشارت الوحدة، إلى أن المؤتمر انقسم الى ثلاث محاور رئيسية عرضت ونوقشت بين المشاركين.

وتم في القسم الأول الحديث عن الشأن السياسي وقدم الضيوف إحاطة سياسية لآخر المستجدات في الوضع السوري.

وفي القسم الثاني تركز الحديث حول مسار المجتمع المحلي في العملية السياسية والدستورية واستعراض مخرجات الجلسات التي أقامتها الوحدة في الداخل السوري وتركيا.

وأكدت الوحدة الوصول من خلال تلك الجلسات إلى مخرجات بخصوص مضامين وبنود تخص الإصلاح المؤسساتي وآراء المكونات السورية حول المبادئ الأساسية في الدستور والحقوق والحريات، ومقترحاتهم حول هيئة الحكم الانتقالي والبيئة الآمنة والمحايدة.

وأضافت، أنه جرى في القسم الثالث، الحديث حول أولويات العدالة الانتقالية وبناء السلام في سوريا المستقبل، والنقاش حول الأولويات التي تم العمل عليها في الداخل السوري بـ خمس مناطق ولفئات مختلفة (النقابات والاتحادات – المنظمات والجمعيات – الأكاديميين وطلاب الجامعات – النساء والشباب )، وتم التوصل إليها بمشاركة هذه الفئات.

وحضر المؤتمر كمتحدثين رئيسيين كلاً من، السيدة ربى حبوش نائب رئيس الائتلاف الوطني، والسيد بدر جاموس عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني، والسيد طارق الكردي عضو اللجنة الدستورية، والدكتور عبد الحميد عواك خبير قانوني.

يذكر أن جهات دولية حضرت المؤتمر، وهي تركيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والحكومة الكندية، والأمم المتحدة، والجي اي زد الالمانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا