تركيا - غازي عنتاب

البنتاغون: قواتنا في سوريا تواجه تهديدات مستمرة من إيران

البنتاغون وزارة الدفاع الأمريكية أمريكا

وكالة زيتون – متابعات

أكدت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن القوات الأمريكية المنتشرة شمال شرقي سوريا تواجه بشكل منتظم تهديدات من إيران ووكلائها.

وقالت نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط، دانا سترول، إن “إيران هي المصدر الرئيسي لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وداعش لا يزال يشكل أيضاً تهديداً للمنطقة”.

واستدركت بالقول: “على الرغم من أن التنظيم لم يعد يسيطر على مناطق في العراق وسوريا، إلا أنه عازم على إعادة تشكيل وتواصل توجيه الهجمات في المنطقة وخارجها”.

وأضافت سترول: إن “رعاية إيران المستمرة للميليشيات، وزرع وكلاء وإرهابيين، وانتشار طائراتها المسيرة المقاتلة ذات التقنية المتقدمة، وبرنامجها للصواريخ الباليستية، والعدوان البحري وأنشطة التهريب في البحر، كلها أسباب تجعل إيران تشكل تهديداً”.

وأشارت إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية “تميل إلى التعاون الأمني متعدد الأطراف للردع الفعال ضد إيران، والتهديدات المدعومة من المنظمات المتطرفة مثل داعش والقاعدة، والتهديدات الأخرى العابرة للحدود”.

وختمت سترول بالقول: إن “مراجعة الموقف العالمي لوزارة الدفاع أكدت بشكل خاص أن الولايات المتحدة ستحافظ على وجودها في العراق وسوريا لدعم جهود شركائها لضمان الهزيمة الدائمة لداعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا