تركيا - غازي عنتاب

ثلاث إصابات بانفجار سيارة مفخخة شرق حلب

T401649581046489

وكالة زيتون – خاص 

أصيب ثلاثة أشخاص، صباح اليوم الأحد، جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية إن سيارة مفخخة انفجرت على مدخل مدينة الباب على الطريق الواصل إلى مدينة الراعي، قرب حاجز للشرطة العسكرية.

وأوضح مراسلنا أن الانفجار أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى المكان، وعملت على إخلاء الجرحى وإخماد الحرائق.

وفي أواخر شهر شباط الماضي، استشهد قيادي في الجيش الوطني السوري، إثر انفجار استهدف سيارته في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية إن الإنفجار أودى بحياة الشاب محمد مصطفى الحسين”، الملقب بـ”أبو حسين إشارة”، قيادي في صفوف “الجبهة الشامية” التابعة للجيش الوطني السوري.

وأشار مراسلنا إلى أن الانفجار وقع في سيارة “الحسين” بحي “العصيانة” وسط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وتزامن ذلك مع ضبط فرق الهندسة عبوة ناسفة مزروعة أسفل سيارة نوع “بيك آب” في مخيم الإيمان في بلدة “شمارين” شمال مدينة أعزاز، وقامت بتفككيها دون وقوع خسائر

وقبل أيام من الحادثة، استشهد شاب من مهجري الغوطة الشرقية بريف دمشق، جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأفاد مراسل وكالة زيتون الإعلامية أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة قرب جامع فاطمة الزهراء في مدينة الباب، ما أدى إلى استشهاد شخص كان داخلها.

وأوضح مراسلنا أن الشهيد هو محمد عبد الناصر الصيداوي، وينحدر من مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ويعمل في مكتب العلاقات العامة في جيش الإسلام.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري شمال وشرق حلب، تشهد هجمات متكررة من قبل ميليشيات “قسد” سواء بالقصف المدفعي والصاروخي أو بواسطة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا