تركيا - غازي عنتاب

عمليات تركية جوية جديدة ضد قسد.. و”زيتون” تنشر التفاصيل

مسيرة تركية

وكالة زيتون – خاص

 

لقي عدد من عناصر ميليشيا قسد مصرعهم اليوم الأربعاء، إثر تجدد القصف الجوي لمواقعهم في منطقة شمال شرقي سوريا من قبل الطيران التركي المسير.

وقالت مصادر عسكرية لوكالة زيتون الإعلامية، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت مقراً عسكرياً لميليشيا قسد في منقطة الحزام الغربي في القامشلي بريف الحسكة.

وأكدت المصادر مقتل ثلاثة عناصر من الاستخبارات التابعة لميليشيا قسد وإصابة أربعة آخرين، وتدمير أحد المكاتب الخاصة بالعلاقات العسكرية.

واستهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة عسكرية لميليشيا قسد، وذلك على الطريق الواصل بين قريتي إيديق وتختك، جنوب مدينة عين عرب بريف حلب، ما أدى لمقتل أربعة عناصر من الميليشيا.

وشنت القوات التركية منذ بداية الشهر الجاري سلسلة من الضربات الجوية عبر الطيران المسير في شمال شرقي سوريا ضد حزب العمال الكردستاني وميليشيا قسد.

وردت روسيا على تقليص تركيا لالتزاماتها بموجب مذكرة سوتشي (2019) بشنّ هجمات جوية وصاروخية على عدّة مواقع في إدلب، لكن الفصائل والقوات التركية سُرعان ما نفذا حملة قصف مدفعي وصاروخي على معسكر جورين.

ويبدو أنّ تركيا تحاول إظهار الاستعداد لمواجهة أي ضغوط عسكرية من قِبل روسيا التي تراجعت قدرتها بشكل ملحوظ على تقليص حجم أنشطة PKK منذ منتصف عام 2021، بحسب مركز “جسور” للدراسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا