تركيا - غازي عنتاب

الائتلاف السوري يطالب بوضع “PYD” على قوائم الإرهاب

الائتلاف الوطني الثورة السورية المعارضة السورية

وكالة زيتون – متابعات

طالب الائتلاف الوطني السوري المجتمع الدولي، بتجريم ميليشيات “PYD” وتصنيفها على أنها ميليشيات إرهابية ووقف الدعم عنها ومحاسبتها على الجرائم التي ارتكبتها بحق المدنيين.

وقال أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات إن هذه الميليشيات لا تمثل أحد وهي امتداد لتنظيم “PKK” الإرهابي المصنف على قوائم الإرهاب الدولي.

كما أكد بركات على أن ميليشيات “PYD” تواصل ارتكاب الانتهاكات بحق السوريين بمختلف طوائفهم وأعراقهم، مضيفاً أن هذا السلوك هو امتداد لنهج نظام الأسد وإستراتيجيته لإسكات السوريين.

في ذات السياق، دعا المجلس الوطني الكردي السوري، قوات التحالف الدولي لوضع حد لتصرفات حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” بعد حرقه مقرات للمجلس شمال شرق سوريا.

وأصدر المجلس بياناً جاء فيه أن “PYD وأجهزته الأمنية وأدواته القمعية تقوم بتصعيد خطير يزيد من حالة القلق والتوتر بين الناس من خلال استهدافه للمجلس بأعمال ترهيبية”.

وأكد البيان أن ”الاعتداءات المتواصلة على مقرات المجلس ومقرات العديد من أحزابه بحرقها، وإتلاف محتوياتها، وحرق أقدس مقدسات شعبنا (علم كردستان) والإساءة الى رموزه على مرأى الأهالي واستهتار بمشاعرهم”.

واعتبر البيان أن “PYD” يهدف من ذلك إلى نسف المساعي التي بذلها الجانب الأمريكي مؤخراً، لتوفير مناخ إيجابي، يساعد على تجاوز العراقيل التي تسببت في تعطيل الحوار الكردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا