تركيا - غازي عنتاب

سوريون يستذكرون رسالتها لهم.. رئيس الحكومة المؤقتة يندد باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

شيرين

وكالة زيتون – متابعات
ندد رئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، باغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين، فيما استذكر السوريون الرسالة التي وجهتها لهم قبل أعوام.

وقال مصطفى في تغريدة على تويتر: “استشهاد الصحفية في قناة الجزيرة ⁧ شيرين أبو عاقلة⁩ برصاص الاحتلال الإسرائيلي هو قتل للشهود الذين وثقوا جرائمه”.

‏وشبه مصطفى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بممارسات نظام الأسد، قائلاً: “كما فعل الاحتلال الإسرائيلي في حربه على الفلسطينيين أصحاب الأرض، فعل نظام الأسد ذلك في حربه على السوريين”.

في سياق متصل، استذكر السوريون الرسالة التي وجهتها أبو عاقلة إلى الشعب السوري أثناء الهجوم الروسي على مدينة حلب في كانون الأول عام 2016، والذي انتهى بالسيطرة على المدينة وتهجير أهاليها.

وجاء في رسالة أبو عاقلة: “إلى أهلنا في سوريا، نود أن نعبر لكم عن محبتنا العظيمة لكم في هذا الظرف الأليم، ولكننا نتمنى عليكم أن تتوقفوا عن استصراخنا لأننا لن نحرك ساكناً، فلا الجثث المتناثرة في الشوارع ولا دموع وصرخات الأطفال ولا أنات النساء والرجال، ولا كل الجرائم المرتكبة بحقكم ستحرك ضمير العالم”.

وأضافت: “عتبنا عليكم كبير، ألم تأخذوا العبرة ممن سبقكم؟ فمنذ ما يقارب السبعين عاماً ونحن نستصرخ العالم فيما الاحتلال ينهش جسدنا يلتهمنا ويقضمنا لقمة لقمة”.

وأردفت: “لذلك أغمضوا أعينكم وناموا ألف عام، من يدري قد تستيقظون يوماً ما في زمن غير هذا الزمن، تحكمه شريعة الغاب، لعل فيه ذرة من ضمير”.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت صباح اليوم الأربعاء، على تصفية الصحيفة شيرين أبو عاقلة مراسلة شبكة الجزيرة أثناء تغطيتها لاقتحام مدينة جنين في الضفة الغربية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقا