تركيا - غازي عنتاب

جرحى جراء استهداف ميليشيا قسد مدن ريف حلب وبلدة قرقميش التركية

IMG_20220512_211712_280

وكالة زيتون – ميداني

أصيب 4 أتراد بجروح جراء قصف ميليشيا “قسد” اليوم الخميس 12 أيار/ مايو بالصواريخ والمدفعية الثقيلة بلدو قرقميش في ولاية غازي عنتاب التركية، بالتزامن مع قصف طال مدن وبلدات ريف حلب.

وقال مراسل وكالة زيتون في تركيا إن القصف طال بلدة “قرقميش” في ولاية غازي عينتاب التركية القريبة من الحدود السورية، ما تسبب في سقوط جرحى في صفوف المدنيين في ريف حلب، وإصابة جنود أتراك، فيما ردّت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري على مصادر القصف.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، عن إصابة 4 جنود أتراك ومدني واحد بجروح متفاوتة، نتيجة استهداف ميليشيا قسد بقذائف الهاون بلدة “قرقميش” في ولاية غازي عينتاب التركية.

وفي وقت سابق قال مراسل “وكالة زيتون”: إن ميليشيا “قسد” استهدفت بالصواريخ والمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة مارع، وقرية مشعلة بريف عفرين شمالي حلب، ومدينة الباب ومدينة جرابلس شرقي حلب، ما أسفر عن إصابة طفلة ورجل بجروح متفاوتة في مدينة جرابلس.

وأشار المراسل إلى أن مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري، استهدفت مواقع ونقاط ميليشيا “قسد” على محور “الساجور” شمالي مدينة منبج، ومحور مدينة “جرابلس” ، ومحور مدينة ”عين العرب” شرقي حلب ،رداً على استهداف الميليشيا للأحياء السكنية في ريف حلب.

وتجدر الاشارة إلى ميليشيا “قسد” تستهدف مدن وبلدات ريف حلب بشكل شبه يومي بالصواريخ وقذائف المدفعية، مما يتسبب بسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا