تركيا - غازي عنتاب

نظام الأسد يستهدف بلدات ريف حلب الغربي وقاعدة تركية ترد

images.jpeg-٩

وكالة زيتون – ميداني
قصفت قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة مساء أمس الجمعة 13 أيار، قرى وبلدات ريف حلب الغربي، كما طال القصف قاعدة عسكرية تركية ما تسبب بسقوط جرحى في صفوف الجيش التركي، فيما ردت مدفعية فصائل الثوار، والجيش التركي على مصادر القصف.

وقال مراسل “وكالة زيتون” إن قوات نظام الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة قرى “تقاد” و “تديل”، وكفرعمة” و “كفر تعال” وقاعدة “الشيخ سليمان” التركية بريف حلب الغربي، ما أسفر عن إصابة عدد من الجنود الأتراك بجروح متفاوتة.

وأضاف مراسلنا أنّ الطيران الروسي استهدف صباح اليوم محيط مدينة دارة عزة، بعدة غارات جوية، كما استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية محيط بلدة الفوج 111 بريف حلب الغربي دون تسجيل أي إصابات.

وأشار مراسلنا إلى أن الفصائل العاملة ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع وتجمعات قوات نظام الأسد على محور قرية “فورو” بريف حماة الغربي، ومحور قرية “كرسعة” بريف إدلب الجنوبي، رداً على استهداف نظام الأسد قرى ريف حلب الغربي.

وأضاف أن الجيش التركي رد أيضاً على مصادر القصف الذي طال قاعدتهم والذي أسفر عن إصابة عدد من الجنود الاتراك، حيث استهدفت المدفعية التركية مواقع نظام الأسد والميليشيا الإيرانية على محاور ريف حلب الغربي.

وتشهد مناطق خفض التصعيد في شمال غربي سوريا، ومنذ أشهر تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين قوات نظام الأسد وفصائل الثوار على محاور مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا