تركيا - غازي عنتاب

الجيش التركي يعلّق عملية حفر الخندق في تادف شرق حلب

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna dolor sit ametaliqua...

وكالة زيتون – ميداني
علق الجيش التركي يوم أمس الجمعة عملية حفر الخندق في مدينة تادف بريف حلب الشرقي، بعد احتجاج الأهالي واعتصام دام أكثر من أسبوع.

وقال مراسل وكالة زيتون الإعلامية إن الجيش التركي سحب مساء يوم أمس الجمعة الآليات الهندسية ومعدات الحفر التي كانت في المنطقة ونقلها إلى جهة مجهولة.

وأشار مراسلنا إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي توضيح رسمي حول هذه الخطوة وما إذا كان الجيش التركي أوقف العملية بشكل نهائي أم تعليق تجاوباً مع احتجاجات الأهالي.

وقبل نحو ثمانية أيام، بدأ أهالي مدينة تادف شرق حلب اعتصاماً مفتوحاً رفضاً لمسار خندق يحفره الجيش التركي، يفصل مناطق سيطرة نظام الأسد عن مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري.

وأصدر “مجلس وجهاء مدينة تادف” يوم الخميس الماضي، بياناً طالبوا فيها بتحويل خط سير الخندق، وضم الجزء المتبقي من المدينة الذي لا يتجاوز 30% من مساحتها، وهو جزء خالي من السكان.

ودعا البيان إلى تحويل مسار الخندق باتجاه جنوب مدينة تادف، حفاظاً على ممتلكات الأهالي ولضمان عودة أكبر قدر ممكن من الأهالي إلى المنطقة التي قد تصل إلى 40 ألف نسمة.

وتقدر مساحة الجزء الخاضع لسيطرة الجيش الوطني من المدينة، بما يقارب 70% من المساحة الكلية، وهذا الجزء يقطنه ما يقارب 2000 نسمة أي بمعدل 2500 عائلة موزعين بين المدينة ومزارعها، بينما تسيطر قوات الأسد على الجزء المتبقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا