السياسة

مسؤول أمريكي: روسيا تنفذ أكبر انسحاب من سوريا منذ تدخلها1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – سياسي

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الروسية أن روسيا تسحب قوات من سوريا نحو أوكرانيا، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بها جراء المعارك الدائرة هناك.

وقال المسؤول في تصريح لسكاي نيوز رصدته وكالة زيتون الإعلامية: “إن القوات الروسية بدأت منذ أسابيع عدة تنفيذ انسحاب تدريجي لقواتها من مناطق متفرقة في سوريا، وتحديداً من قاعدة “حميميم”.

وأضاف المسؤول أن وزارة الدفاع الروسية أبلغت نظام الأسد خططها بالانسحاب، “حيث يسعى إلى ملء الفراغ الروسي من خلال إرسال وحدات قتالية غير نظامية، منها ما هو تابع له وأخرى مدعومة من الحرس الثوري الإيراني”.

وبحسب المصدر فإن قرار وزارة الدفاع الروسية جاء بناء على توجيهات مباشرة من الكرملين “بضرورة تعزيز الجبهة الأوكرانية بمزيد من القوات الروسية، خصوصاً على جبهتي دونيتسك ولوغانسك”، مؤكداً أن الحرب الأوكرانية تطلبت استخدام نحو 70 في المئة من القدرات القتالية البشرية لروسيا.

ومضى بالقول: “إن الانسحاب الروسي المستمر من داخل سوريا يعتبر الأكبر منذ تدخلها في سوريا عام 2015، والذي فشل في نقل “تجربة السيطرة الجوية” الروسية من سوريا إلى أوكرانيا”.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تدخلت عسكرياً في سوريا في أيلول/ سبتمبر 2015 لمنع سقوط نظام الأسد، وقد تمكنت من مساندته في إعادة بسط سيطرته على مساحات واسعة، بعد حملة عسكرية أوقعت آلاف الشهداء المدنيين وتسببت بتدمير عشرات المدن وتهجير ملايين السوريين.

اترك تعليقاً