الأخبار

تقرير يكشف عدد ضحايا الاغتيالات في المناطق المحررة خلال النصف الأخير من عام 20211 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – متابعات

كشف مركز “عمران” للدراسات الاستراتيجة في تقرير صدر يوم أمس الخميس 26 أيار، عن أعداد عمليات الاغتيال في المناطق المحررة منذ بدء شهر تموز، حتى نهاية شهر كانون الأول من عام 2021.

وأحصى التقرير حسبما رصدت “وكالة زيتون” عدد عمليات الاغتيال المنفذة ضمن مناطق الشمال السوري المحرر خلال الفترة المذكورة، حيث بلغت عمليات الاغتيال (73) عملية، خلفت 322 ضحية، استخدم فيها أدوات متعددة في تنفيذ الاغتيالات، وبلغت عمليات الاغتيال عن طريق العبوات الناسفة (42) عملية، وعدد العمليات من خلال استخدام الطلق الناري (30) عملية، وعملية واحدة نفذت عن الطائرات المسيرة.

وأوضح التقرير أن العمليات في ريفي حلب الشمالي والغربي، تراوحت بين عمليات انتقائية استهدفت أشخاصاً بعينهم، وعمليات عشوائية استهدفت مجموعات عسكرية وسط تجمعات مدنية وعمليات استهدفت تجمعات مدنية خالصة كالأسواق.

وأشار إلى أن منطقة عمليات “درع الفرات” التي تشمل مدن (جرابلس، اعزاز، الراعي، الباب) سجلت أكبر نسبة اغتيالات قياساً بباقي المناطق، حيث بلغ عدد عمليات الاغتيال فيها (31) عملية، نفذ منها 12 عبر الطلق الناري، أسفرت عن سقوط (26)ضحية، كما نفذت (19) من أصل (31) عملية عبر العبوات الناسفة، خلفت (140) ضحية (61) قتيلاً و (79) جريحاً.

في حين بلغ عدد عمليات الاغتيال في منطقة عمليات “نبع السلام” والتي تشمل مدينتي “رأس العين” بريف الحسكة ومدينة “تل أبيض” بريف الرقة، (6) عمليات خلفت (20) ضحية بين قتيل وجريح.

فيما بلغ عدد عمليات الاغتيال في منطقة عمليات “غصن الزيتون” مدينة عفرين ومحيطها (14) عملية، خلفت 95 ضحية بين قتيل وجريح.

أما بالنسبة لمناطق إدلب وما حولها، فقد بلغ عدد عمليات الاغتيال (22) عملية خلال ستة أشهر، راح ضحيتها (41) شخصاً، منهم (29) قتيلاً، و (12) جريحاً، مع تعدد الجهات المستهدفة.

اترك تعليقاً