الأخبار

اجتماع مرتقب للجنة الدسورية في جنيف.. ماذا يحمل في طياته؟1 دقيقة للقراءة

كتبه Zaitun agency

وكالة زيتون – سياسة

أعلنت هيئة التفاوض السورية -اللجنة الدستورية السورية- (المعارضة) أمس الجمعة، عن موعد اجتماع “اللجنة الدستورية” المقبل، والتي من المقرر أن تتناقش الوفود فيه، أربعة مبادئ دستورية.

وبحسب ما رصدته وكالة زيتون الإعلامية، فإن اللجنة الدستورية أكدت أن أعمال الدورة الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية ستبدأ في 30 أيار وتستمر حتى 4 من حزيران 2022، في مدينة جنيف السويسرية، وبيسير من الأمم المتحدة، وحضور وتيسير مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “بيدرسن”.

وقالت إن أعمال اللجنة الدستورية، سيبدأ الاثنين المقبل، باجتماعات للجنة صياغة الدستور في اللجنة الدستورية السورية، وستستمر حتى نهاية الأسبوع، مشيرةً إلى أنه ستسبق بدء الاجتماعات، يوم الأحد اجتماعاً يضم الرئيسين المشتركين للجنة الدستورية، برعاية وتيسير المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن.

ومن المقرر أن تبدأ الوفود الرسمية المشاركة في اجتماعات اللجنة الدستورية، في الوصول اليوم السبت، إلى جنيف، بحسب ما أكدته الصفحة الرسمية لهيئة التفاوض السورية.

وأوضحت أن الرئيس المشترك للجنة الدستورية، هادي البحرة وأعضاء لجنة صياغة الدستور في اللجنة الدستورية السورية، (وفود المعارضة) ستصل اليوم السبت إلى جنيف، تمهيداً للمشاركة في هذه الدورة (الثامنة).

ومن المقرر أن تناقش هذه الدورة، أربعة مبادئ دستورية جديدة، بعد أن ناقشت الدورة السابقة، التي انتهت في 25 آذار الماضي، أربعة مبادئ دستورية وهي: أساسيات الحكم، هوية الدولة، رموز الدولة، وتنظيم وعمل السلطات العامة، وفقاً لما ذكرته الصفحة الرسمية للجنة.

وذكرت أن أعضاء الهيئة المصغرة _اللجنة الدستورية ممثلي هيئة التفاوض_ اجتماعات داخلية تمهيدية، تحضيراً لدورة الاجتماعات القادمة.

اترك تعليقاً