تركيا - غازي عنتاب

ميليشيات إيران تقصف قاعدة للتحالف الدولي شرق دير الزور

وكالة زيتون – ميداني

قصفت الميليشيات الإيرانية قاعدة للتحالف الدولي في ريف دير الزور الشرقي، فجر اليوم الأحد، بعدد من القذائف الصاروخية والمدفعية.

وقال الناطق باسم شبكة عين الفرات أمجد الساري إن 6 صواريخ على الأقل انطلقت من منطقة الميادين شرق دير الزور باتجاه حقل العمر النفطي الذي يضم قاعدة للتحالف الدولي.

وأشار الساري في تصريح خاص لوكالة زيتون الإعلامية إلى أن المنصة التي انطلقت منها الصواريخ تقع في محيط ثانوية عبد المنعم رياض القريبة من نهر الفرات شمال مدينة الميادين.

وعقب القصف استنفرت الميليشيات وأخلت مقر القوة التنفيذية الواقع بالقرب من مكان إطلاق الصواريخ والمخصص للمقاتلين الأفغان، حيث تم نقل العناصر منه في 4 سيارات إلى داخل الميادين وتم توزيعهم في أماكن سرية بين بيوت المدنيين.

وفي السابع من شهر نيسان/ إبريل الماضي تعرضت قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر شرق دير الزور لقصف صاروخي مصدره مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية على الجهة المقابلة من نهر الفرات.

وأعلنت قوات التحالف الدولي إصابة جنديين أمريكيين في هجوم غير مباشر على المدينة السكنية التي تطلق عليها اسم “القرية الخضراء” داخل القاعدة.

وأصدرت قوة المهام المشتركة لعملية “العزم الصلب” بياناً حول الحادثة قالت فيه: إنه “بعد المزيد من التحقيقات حول الهجوم على قاعدة القرية الخضراء، قيّم مسؤولو التحالف أن الانفجارات لم تكن نتيجة هجمات بنيران غير مباشرة”.

وبحسب البيان فإن الانفجارات كانت ناتجة عن عبوات متفجرة تم وضعها بشكل متعمد من قبل أفراد مجهولين في منطقة تخزين العتاد ومرفق الاستحمام والحادث قيد التحقيق وسيتم تقديم معلومات إضافية فور توفرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا