تركيا - غازي عنتاب

بيدرسون يعلن المبادئ المقرر طرحها في الاجتماع الثامن للجنة الدستورية

وكالة زيتون – سياسي

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، عن المبادئ الدستورية المقرر طرحها في الجولة الثامنة من اجتماعات اللجنة الدستورية، التي تبدأ اليوم الاثنين وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وقال بيدرسون، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر: “تمت مراجعة جدول أعمال الأسبوع، واتفق الرئيسان المشاركان على المبادئ الأربعة التي ستتم مناقشتها على مدار الأسبوع”.

وأضاف: “وهي: تدابير قسرية أحادية الجانب من وجهة نظر دستورية، الحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيزها، سيادة الدستور، موقف المعاهدات الدولية والعدالة الانتقالية”.

ويوم أمس الأحد، التقى بيدرسون الرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة، وعدد من أعضاء وفد هيئة التفاوض، وتم بحث الخطوات التحضيرية للدورة الثامنة لاجتماعات اللجنة الدستورية والمأمول منها.

كما عقد الرئيسان المشتركان للجنة الدستورية، اجتماعاً في جنيف بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، تمهيداً لانطلاق الدورة الثامنة لاجتماعات الهيئة المصغرة في اللجنة الدستورية.

وبعد ذلك التقى بيدرسون والرئيسين المشتركين بوفد المجتمع المدني، وتم الإعلان عن مراجعة جدول أعمال الأسبوع للدورة الثامنة، وأن هناك اتفاق بين الرئيسين المشتركين على المبادئ التي ستتم مناقشتها على مدار الأسبوع، والتي تم ذكرها آنفاً.

يذكر أنه في 25 من شهر آذار/ مارس الماضي، انتهت اجتماعات الجولة السابعة من اللجنة الدستورية التي جرت على مدار 5 أيام، دون تمكن الأطراف المشاركة من إحراز أي تقدم أو تحقيق أي توافقات، إثر استمرار عرقلة النظام وعدم تقديم وفده أي توافقات بالمبادئ التي تم طرحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا