تركيا - غازي عنتاب

طائرات مروحية روسية فوق مناطق شمالي حلب فما القصة؟

وكالة زيتون – ميداني
شهدت مناطق ريف حلب الشمالي، صباح اليوم الاثنين 30 أيار، تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية الروسية، تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية أجرتها روسيا في المنطقة.

ورصدت “وكالة زيتون” تسجيلاً مصوراً يظهر تحليق ست طائرات مروحية روسية على علو منخفض فوق خطوط التماس الفاصلة بين الجيش الوطني السوري، وميليشيا “قسد”.

في حين ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن روسيا أرسلت تعزيزات عسكرية إلى مطار “القامشلي” الدولي، تضمنت مقاتلتين روسيتين من طراز (SU-34)، وست طائرات هليكوبتر هجومية من طراز (Ka-52).

وكانت القوات الروسية، قد أرسلت يوم أمس الأحد 29 أيار، تعزيزات عسكرية من قاعدتها العسكرية في بلدة “تل السمن“ بريف الرقة، مؤلفة من 6 آليات إلى قاعدتها العسكرية في محيط بلدة “عين عيسى” شمالي الرقة

وقبل أيام أرسلت القوات الروسية قد تعزيزات عسكرية إلى قاعدتها في محيط بلدة “عين عيسى” شمالي الرقة، ضمت عشرات المدرعات العسكرية والمعدات القتالية، كما قامت برفع السواتر الترابية والتحصينات فيها.

ونفت “سبوتنيك” جميع ما تم تداوله حول انسحاب القوات الروسية من مناطق شمالي شرق سوريا، مشيرة إلى أن القوات الروسية قامت بتعزيز نقاطها وتحركاتها لمواجهة أي عملية عسكرية تركية في المنطقة.

وجاءت التعزيزات العسكرية الروسية عقب تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في 23 أيار، حول إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كيلو متراً على طول الحدود السورية التركية.

وكانت ميليشيا “قسد” قد أصدرت عدة بيانات تحدثت فيها عن التحركات العسكرية للقوى الضامنة لعمليات “خفض التصعيد“ في مناطق شمالي شرق سوريا، مشيرة إلى أن تركيا لا تنوي بدء معركة عسكرية فعلياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا