تركيا - غازي عنتاب

أهالي تل رفعت يطالبون “الجيش الوطني” وتركيا بتحرير أراضيهم

IMG_20220605_222642_214

وكالة زيتون – متابعات

خرج العشرات من أهالي مدينة تل رفعت شمال سوريا، ممّن هُجِّروا قسراً من أراضيهم على يد تنظيم “واي بي جي/ بي كي كي” في مدينة أعزاز بمظاهرة ناشدو فيها الجيش الوطني وتركيا لتحرير مدينتهم من الإرهاب.

وقال مراسل وكالة زيتون إنّ المتظاهرين طالبوا القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري بتطهير مدينة تل رفعت من تنظيم “واي بي جي PKK” الإرهابي. وخروج إيران والجماعات المدعومة من قبلها ومن النظام السوري.

وأشار مراسلنا إلى أنّ المتظاهرين رفعوا لافتات كتب عليها عبارات “تحرير الشمال السوري من إرهاب PKK بداية للقضاء على أسد وقسد” و”حان وقت عودة النازحين إلى ديارهم” و”سوريا حرة، يجب أن تخرج إيران وواي بي جي”.

وسيطر التنظيم الإرهابي، بدعم جوّي روسي على المدينة التي تبعد 18 كيلومتراً عن الحدود التركية، عام 2016، عقب اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة.

وقالت وكالة الأناضول التركية، إنّ التنظيم الذي يحتل المدينة ومحيطها منذ 6 أعوام، يسعى لإظهار تقارب مع النظام عبر روسيا، في ظل توجه تركيا لتنفيذ عمليات عسكرية جديدة ضد الإرهاب في المنطقة.

وكان نحو 250 ألف مدني نزحوا عن تل رفعت باتجاه الشريط الحدودي مع تركيا، بسبب هجمات روسيا وتنظيم “واي بي جي” عام 2016، ولا يزالون يتمسكون بأمل العودة إلى منازلهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا