تركيا - غازي عنتاب

الأردن تطلب العون من أمريكا لحماية حدودها مع سوريا

وكالة زيتون – سياسي

طلبت المملكة الأردنية الهاشمية من الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل مجموعات تتبع لها بهدف مواجهة التمدد الإيراني جنوب سوريا.

وقال مصدر في فصيل مغاوير الثورة، بحسب صحيفة المدن إنّ “الأردن تقدمت بهذا الطلب إلى الولايات المتحدة، لمواجهة التمدد الإيراني على حدودها الشمالية مع سوريا”.

وأضاف المصدر، بحسب ما رصدت وكالة زيتون الإعلامية أن “واشنطن بدأت بالفعل بعقد اجتماعات مع المخابرات الأردنية، التي تمتلك مقراً في قاعدة التنف التابعة لـ التحالف الدولي في المنطقة 55 على المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي، للنظر بالآليات الواجب استخدامها لمواجهة التمدد الإيراني”.

وأضاف المصدر أن “المجموعات تلك، ليس من مهامها محاربة نظام الأسد، وإنما تشكيلها بغية أبعاد الميليشيات الإيرانية عن المنطقة”.

وأشار إلى أنّ “تلك التشكيلات، سيكون أبناء السويداء من يشكلون عمودها الفقري، وليس أبناء درعا، نافياً أن يكون دعم من قبل التحالف الدولي للأردن، بهدف إنشاء حزام أمني على طول حدوده الشمالية مع سوريا”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي باتت فيه المملكة الأردنية مقتنعة بأن المخاطر الأمنية التي تهدد حدود الأردن الشمالية مصدرها الميليشيات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا