تركيا - غازي عنتاب

رئيس الحكومة السورية المؤقتة يلتقي سفير تركيا لدى واشنطن

غارات

وكالة زيتون – سياسي

التقى رئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى أمس الأربعاء بالسفير التركي لدى واشنطن مراد مرجان، وذلك خلال زيارته التي يجريها للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الدائرة في الحكومة السورية المؤقتة إن رئيس الحكومة السورية المؤقتة عقد اجتماعاً مع سعادة السفير مراد مرجان سفير الجمهورية التركية لدى واشنطن.

وأوضحت الدائرة الإعلامية أن “الحديث أثناء اللقاء دار حول الأوضاع السائدة في المناطق المحررة والخدمات التي تقدمها الحكومة فيها وخططها وبرامجها المستقبلية ومواضيع التعاون والتنسيق مع الأشقاء الأتراك وفي مقدمتها موضوع مكافحة الإرهاب”.

بدوره أعرب سفير الجمهورية التركية لدى واشنطن عن سروره بلقاء رئيس الحكومة المؤقتة بمناسبة زيارته الأولى لواشنطن.

وقال في تصريحات صحفية رصدتها وكالة زيتون الإعلامية: لقد حان الوقت لأن يسمع المجتمع الدولي أصوات الممثلين الشرعيين للشعب السوري

ويوم الاثنين الفائت، أجرى رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.

ورافق رئيس الحكومة في زيارته وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس محمد سعيد سليمان، ووزير الصحة الدكتور مرام الشيخ، ومدير العلاقات الخارجية الأستاذ ياسر الحجي.

وقالت مصادر لوكالة زيتون الإعلامية إنّ الزيارة شملت لقاءات لرئيس الحكومة السورية المؤقتة والوفد المرافق له لعدد من الشخصيات الأمريكية ومنها نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي “إيثان غولدريتش” ومديرة سوريا والعراق في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض “زهرة بيل”، بالإضافة إلى مسؤولين من البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع.

وأوضحت المصادر أن نقاشاً خلال الزيارة دار حول سبل دعم الاستقرار في المناطق المحررة ودعم مؤسسات الحكومة السورية المؤقتة بالإضافة إلى المواضيع المتعلقة بمكافحة الإرهاب والمخدرات.

كما التقى عبد الرحمن مصطفى في واشنطن ممثلين من المراكز البحثية الأمريكية شمل السفير “جيمس جيفري” من مركز ويلسون، “وناتاشا هول” من المركز الدولي للسياسات الدولية والاستراتيجية، “وديفيد أديزنيك” من رابطة الدفاع عن الديمقراطية، “وستيفن هايدمن” من معهد بروكينجز، “ومنى يعقوبيان” من المعهد الأمريكي للسلام، وتم خلال اللقاء بحث سبل الضغط على المجتمع الدولي لإعادة القضية السورية إلى الاهتمام الدولي وضمان تيسير آلية عبور المساعدات عبر الحدود.

واجتمع مصطفى، بحسب موقع الحكومة السورية المؤقتة مع وفد من الجالية السورية في مدينة شيكاغو ضم أطباء ورجال أعمال، وبحثوا معهم سبل تسهيل زيارات السوريين إلى المناطق المحررة وسبل دعم وتيسير المشاريع الاستثمارية فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا