تركيا - غازي عنتاب

انتخاب بدر جاموس رئيساً لهيئة التفاوض السورية

الهيئة

وكالة زيتون – سياسي
أعلنت هيئة التفاوض السورية المعارضة، اليوم الأحد انتخاب بدر جاموس رئيساً لدورتها القادمة.

وقال مصدر لوكالة زيتون الإعلامية إنّ انتخاب بدر جاموس لرئاسة هيئة التفاوض جاء خلال اجتماع ضم أعضاء هيئة التفاوض، كما جرى في الاجتماع بحث عمل مؤسسات المعارضة السورية.

وكان الائتلاف الوطني السوري، قد اعتمد في وقت سابق، بدر جاموس مرشحاً لرئاسة “هيئة التفاوض السورية” في المرحلة المقبلة خلفاً للرئيس السابق أنس العبدة.

وعلّق رئيس هيئة التفاوض السابق، أنس العبدة بالقول: أنهيت اليوم فترة ولايتي لرئاسة هيئة التفاوض السورية، أبارك للدكتور بدر جاموس انتخابه رئيساً جديداً للهيئة متمنياً له التوفيق في العمل لصالح الثورة، شاكراً كل من ساعد وعمل رغم التحديات في إتمام مهام الهيئة والحفاظ عليها، وسأبقى أبذل كل ما في وسعي حتى ننال حريتنا ويسقط هذا النظام.

وفي وقت سابق، عقد وفد المعارضة إلى اللجنة الدستورية المنبثق عن هيئة المفاوضات، الجولة الثامنة لاجتماع اللجنة الدستورية، وهي جولة لم تختلف عن سابقاتها من حيث النتائج.

وفي آذار الماضي، عقدت الجولة السابعة من اللجنة الدستورية، دون تمكن الأطراف المشاركة من إحراز أي تقدم أو تحقيق أي توافقات، بسبب عرقلة وفد نظام الأسد ورفضه لجميع جداول الأعمال والمبادئ التي تم طرحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا